كيف تتواصل مع زملائك بشكل ممتع في وقت العمل من المنزل

مع إنتشار فيروس كورونا مؤخرًا تم إغلاق المدارس والشركات والمطاعم وأماكن الترفيه مثل مراكز التسوق ودور السينما والمسارح على مستوى العالم. فالتباعد الاجتماعي هو إحدى الطرق المضمونة لمنع إنتشار الفيروس وقد أوصى به بشدة في جميع أنحاء العالم، ولهذا بدأت العديد من الشركات في العمل من المنزل لتقليل فرص إصابة موظفيها وضمان سلامتهم.

قد يكون من الصعب الاختلاط بزملائك عندما تعمل من المنزل، لكن لننظر إلى الأمر من منظور إيجابي. فيمنحك العمل من المنزل فرصة لتكون أكثر إنتاجية من خلال تجنب ساعات التنقل اليومي، وخفض نفقاتك اليومية، وتناول طعام صحي، بالإضافة إلى قضاء وقت أكثر في التواصل مع عائلتك. فهو يمنحك هدية تنظيم وقتك واستثماره بشكل أفضل. 

ولكن مع كل المميزات التي يقدمها العمل من المنزل، يعد التواصل مع زملائك في العمل أمرًا ضروريًا ومهمًا لاستمرار العمل بشكل طبيعي. إذا كنت تبحث عن طرق ممتعة للتواصل مع زملائك فقد جمعنا لك 7 نصائح حول كيفية التواصل مع زملائك خلال العمل عن بعد.

1- اجتماعات الفيديو

تساعد اجتماعات الفيديو على الشعور بقدر أقل من العزلة أو الانفصال عن زملائك في العمل وتجعل الجميع يشعرون بروح المشاركة من خلال الحصول على فرصة لرؤية زملائهم في العمل والتفاعل معهم. ستساعد أيضًا رؤية وجوه زملائك المبتسمة والتفاعل معهم في تقليل الضغط الناتج عن الحجر الصحي.

2- إستراحة الغداء الإفتراضيهل تفتقد تلك المحادثات الصغيرة في استراحة الغداء؟ استرجعهم مع نشاط الغداء الافتراضي هذا. تواصل مع زملائك عبر مكالمات الفيديو وقت الغداء أسبوعيًا أو حتى مرة واحدة في الشهر. شارك بلقطات لوجبتك واستعرض مهاراتك في الطبخ أو تقديم الطعام. سيعيد هذا النشاط روح الفريق وتلك الضحكات التي تخرج من غرفة الاستراحة.

3- مشاهدة نتفليكس سويًا

هل يمكنك تخيل مقدار اشتراكات نتفايكس التي تم إجراؤها مؤخرًا منذ بدء التباعد الاجتماعي؟ لست مضطرًا للتواصل مع زملائك في العمل بشأن المواضيع التي تتعلق بالعمل فقط. يمكنكم مشاهدة فيلم او مسلسل جديد على نتفليكس ومشاركة الآراء والتقييمات. 

هذا النشاط رائع لتقريب الموظفين.م بعضهم البعض من خلال معرفة تفضيلات كل منهما وآرائه حول العروض المختلفة.

4- قوائم الموسيقى

استخدم أنغامي أو آبل ميوزيك أو أي تطبيق لتشغيل الموسيقى لإنشاء قوائم عشوائية ومشاركتها مع فريقك. يمكنك إنشاء قائمة لتخفيف الضغط وقائمة تحفيزية والمزيد أو السماح لكل عضو في الفريق بإنشاء قائمة موسيقى خاصة به ومشاركتها مع الزملاء للتقييم في مسابقة أسبوعية على لقب “أفضل حس موسيقي”.

5- مشاركة صور الحيوانات الأليفة

صورة لطيفة لكلب أو قطة سترسم ابتسامة على وجه الجميع بالتأكيد. اطلب من أصحاب الحيوانات الأليفة في الفريق نشر صورة لحيواناتهم، لن يستغرق هذا النشاط الكثير من الوقت لكنه سيضيف لمسة من السعادة إلى جو العمل.

6- هدايا الشركات

سيكون موظفوك سعداء جدًا عند تلقي هدية من العمل لتشعرهم كم هم مهمون لديك وكم تفتقد العمل معهم. يمكن أن تكون الهدية ألعاب للتسلية أو سلال أساسيات المطبخ أو صندوق شوكولاتة أو كب كيك أو زهور أو أي شيء يساعدهم على قضاء وقت الحجر الصحي بشكل مسلي.

7- دورات تدريبية عبر الإنترنت

لم يفت الأوان أبدًا لتعلم شيء جديد. اتخذ الحجر الصحي كفرصة لبدء التعلم مع زملائك. قم بالإشتراك مع فريقك في دورة تدريبية عبر الإنترنت لتعزيز مهاراتكم اللغوية أو تعلم مهارة جديدة تعتقد أن فريقك يحتاج إلى إتقانها. سيؤدي ذلك إلى تعزيز مهاراتهم والاستفادة القصوى من البقاء في المنزل.

نحن نشجعك على البقاء في المنزل واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي . حافظ على سلامتك مع الحفاظ على روح السعادة مع فريقك أثناء العمل من المنزل.

نحن في جوي نتبع مجموعة من احتياطات السلامة لحماية عملائنا وموظفينا وموردينا ووكلائنا. يعمل جميع موظفينا من المنزل بينما يتم تدريب مندوبي التوصيل لدينا على تطبيق سياسة التسليم بدون تلامس على جميع الطلبات للحفاظ على سلامة وأمن الجميع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.