6 من أفضل باقات الزهور العطرية التي يجب إن تعرفها

تعتبر الزهور رمزا عالمياً للجمال والحب والسعادة. و تعد باقات الزهور أيضاً من الهدايا المثالية التي يمكن اهدائها في أي مناسبة ، أو حتى بدون مناسبة، فلن تفشل الزهور في أن تجعل شخصاً ما سعيداً أو تعبر عن إهتمامك وحبك للآخرين. هناك ملايين الأنواع من الزهور التي تختلف في الحجم والألوان والروائح والأشكال. ورغم ذلك التنوع الواسع، لن تكون هناك زهرة قبيحة أبداً! وعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من الزهور العطرة التي تفوح منها الروائح الجميلة، إلا أننا نود أن نطلعك على أفضل 8 زهور عطرة لتضعها في الاعتبار عند شرائك باقة الزهور القادمة.

زهور الجاردينيا

تشتهر هذه الزهرة برائحتها القوية التي تصبح أكثر قوة في وقت المطر. يعتبر ما يميز الجاردينيا أنها تنمو في بيئات متعددة مثل المناطق الباردة أو الاستوائية. ترمز الجاردينيا للنقاء والحب، لذلك تستعمل دائماً في باقات الزهور الخاصة بالعرائس في الافراح و يمكن هذا يكون بسبب لونها الأبيض الزاهي ورائحتها المميزة.

زهور الياسمين

تشتهر زهرة الياسمين بالرائحة الرائعة التي يحبها ويعرفها الجميع. فيستخدم الياسمين في صناعة العطور ومعطرات الجو والمنظفات و العديد من المنتجات الأخرى لإضافة رائحة مميزة. يرمز الياسمين للجمال وفي بعض الثقافات، يمثل الياسمين التقدير والحظ السعيد. زهرة الياسمين تستخدم أيضاً كالجاردينيا في باقات الزهور الخاصة بحفلات الزفاف.

الورد

الورود ليست معروفة كزهور عطرة فقط و لكنها معروفة بشكلها الجميل أيضاً. الوردة الأكثر شهرة في باقات الورود هي الوردة الحمراء التي ترمز للحب و العاطفة. بينما بقية الألوان لها رموز مختلفة فالورد الأبيض يرمز للبراءة والورد الأصفر للصداقة والفرح، بينما اللون الوردي فهو رمز الإعجاب أو الإمتنان. لن تخذلك أبداً باقات الورود في أي مناسبة فهي تناسب كل المواقف وغير مخصصة أو معروف استخدمها في مناسبة معينة.

زهور الليليوم – زهور الزنابق

على الرغم من وجود أكثر من 90 نوعاً من الزنابق، إلا أنها جميعها جميلة ومشرقة جداً. تشتهر الزنابق بأهدائها في أعياد الزواج و خاصةً عيد الزواج الثلاثون. يمكنك اختيار باقات زهور الزنابق وحدها أو أقرانها مع غيرها من الزهور في باقة واحدة وجعلها أكثر تنوعاً.

زهور الفريزيا

تعتبر الفريزيا من أشهر الزهور العطرية، فإن رائحة الفريزيا رقيقة ولطيفة تجعلها تأخذ جزءًا كبيرًا من منتجات العناية الشخصية والعطور من قبل شركات عالمية معروفة مثل شانيل وغوتشي وكريستيان ديور. يقال إن رائحة الفريزيا هي رائحة الربيع. إدخال الفريزيا في باقات الزهور قد يرمز إلى البراءة و الصداقة.

زهور الليلك

في لغة الزهور، تحمل زهور الليلك المعنى الرمزي لفرحة الشباب والعشق. رائحة الليلك ناعمة ومعطرة وتنتمي إلى الروائح الزهرية المنعشة التي تشبه الربيع في صناعة العطور. مشبعة بالمعنى العميق والرمزية أينما نمت، تمثل هذه الزهور دائماً الحب الرومانسي. مثل جميع درجات اللون الأرجواني، يرتبط أرجواني بالرفاهية والثراء. كما إنه لون أنثوي بقوة، ومثل الحب نفسه يمكن أن يثير العديد من الحالات المزاجية.

زهور الخزامى – لافندر

تمثل زهور اللافندر النقاء والنعمة والأناقة. يمكن استخدام بتلات زهرة اللافندر في ماء الاستحمام ويساعد العطر في تقليل التوتر. غالباً ما يُمنح اللافندر كهدية لشخص مميز لأنها ترمز إلى الحب المخلص أو غير الأناني. كما إن غالبًا ما تكون وردة اللافندر علامة على السحر والحب من النظرة الأولى. أولئك الذين فتنوا بمشاعر الحب والعشق استخدموا زهور اللافندر للتعبير عن مشاعرهم ونواياهم الرومانسية. اللون الأرجواني له أيضاً ارتباط تقليدي بالملوك.

زهور الياقوتية

رائحة زهور الياقوتية قريبة إلى حد ما من اللافندر. فألوان الياقوتية مبهجة ومشرقة للغاية وتتراوح ألوانها من الأبيض و البنفسجي و الأحمر و الأصفر. دخولها في باقات الزهور يجعل الباقة أكثر زهواً. زهور الياقوتية تعبر عن الصدق و الثبات حسب ألوانها.

بالطبع هناك المزيد من الزهور العطرية منها ما ينبت في مناطق معينة صعب العثور عليها بسهولة ومنها ما يمكن انباته في حديقة المنزل مثل الجاردينيا، الياسمين، و الزنابق . و لكن إذ كنت من محبي الزهور أو تعتقد أن الزهور هي أفضل الهدايا ، فلدينا بعض الأخبار السارة لك. يمكنك الآن طلب الزهور المزروعة في بيئة خالية من الجراثيم و توصيلها في نفس يوم من جوي. ليس فقط الزهور، فهناك أيضاً مجموعة من الشوكولاتة عالية الجودة، الكيك، مجوهرات راقية ، سلال هدايا و العديد من الهدايا التي يمكن أن تجتمع مع الزهور لتقديم أفضل هدية.

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.