أفضل الطرق لحفظ الكيك بشكل سليم

هل لديك حفلة عيد ميلاد وترغب في شراء أو تحضير كيكة عيد الميلاد بوقت أبكر ولكنك قلق من أنها لن تكون طازجة ولذيذة؟ هل لديك الكثير من كيكة عيد الميلاد المتبقية وتريد الاحتفاظ بها لوقت لاحق؟ لا تقلق فإن هناك حل! فيما يلي أفضل الطرق لتخزين الكيك لأطول فترة ممكنة وبشكل سليم.

ما هي أفضل الطرق لتخزين الكيك لفترة أطول؟

تعتمد أفضل طريقة لتخزين الكيك على ما إذا كانت الكيكة تحتوي على كريمة أو مقطعة، أو حتى تم خبزها للتو.

إليك أفضل طرق التخزين بالتفاصيل من هنا:

1 – تخزين طبقات الكيك بدون طبقة الكريمة

هل قمت للتو بخبز كيكة وتريد تخزينها حتى موعد المناسبة؟ لا داعى للقلق. فيما يلي النصائح التي يجب عليك اتباعها للقيام بذلك:

  • لف كل طبقة بغلاف بلاستيكي: قم بلف كل طبقة على حدة وإحكام إغلاقها من كل الجوانب، وذلك عن طريق استخدام غلاف بلاستيكي.
  • قم بتخزين الطبقات في كيس بلاستيكي بسحاب: في هذه الحالة من الممكن القيام بتخزين الكيكة على طاولة المطبخ لمدة تصل إلى خمسة أيام. لكن من المهم أن تتأكد من الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

2 – تخزين الكيك الذي يحتوي على طبقة كريمة خارجية

هل اشتريت كيكة تحتوي على طبقة كريمة خارجية (Frosting) وتريد تخزينها لفترة أطول؟ إليك هذه النصائح التي ننصحك باتباعها:

  • غطي الكيك في وعاء: عند القيام بذلك، فسوف يدوم الكيك لفترة أطول. إن رغبت يمكنك استخدام غطاء بلاستيكي أو حتى زجاجي لتغطية الكيكة.
  • قم بتخزين الكيكة في درجة حرارة الغرفة: يمكنك الاحتفاظ بهذا النوع من الكيك في درجة حرارة الغرفة لمدة أربعة أو خمسة أيام.

3 – تخزين الكيك بعد تقطيعه

عندما تقوم بقطع كيكة، تبدأ بفقدان طراوتها وهشاشتها على الفور. لكن ماذا يجب أن تفعل إذا تبقى من الكيكة الكثير من القطع؟ فيما يلي بعض النصائح لتخزين الكيك الذي تم تقطيعه من أجل الاحتفاظ به طازجًا لفترة أطول:

  • قم بإضافة المزيد من الكريمة إلى الكيك: هل تعلم أن طبقة الكريمة الخارجية تحمي الكيك من فقدان الطراوة والهشاشة؟ قم بتغطية الحواف بهذه الكريمة لحمايتها لفترة أطول من الوقت.
  • غطي الكيك بغطاء بلاستيكي: بعد ذلك قم بتغطيته باستخدام غطاء مخصص واحفظه في درجة حرارة الغرفة. من المهم أن تعرف أن الكيك المقطع يبقى لفترة أقل بقليل من الكيكة غير المقطوعة، وعادة ما يمكن أن تبقى لمدة تصل إلى ثلاثة أيام تقريبًا.

هل يمكنك وضع الكيك في الثلاجة؟

بشكل عام، يمكنك الاحتفاظ بمعظم الكيك في درجة حرارة الغرفة لعدة أيام، ولكن متى يجب وضع الكيك في الثلاجة؟ إليك هذه الحالات:

  • من الأفضل وضع الكيكة في الثلاجة إذا كانت بيئة مطبخك ساخنة ورطبة.
  • إذا لم يتم تقديم الكيكة لبضعة أيام.
  • إذا كانت الكيكة تحتوي على حشوة فواكه طازجة أو مغطاة أو تحتوي على طبقة كريمة خارجية للتزيين أو الماسكاربوني.

ما هي أفضل طريقة لوضع الكيك في الثلاجة؟

إذا كنت ترغب في وضع الكيكة في الثلاجة، فيرجى اتباع التعليمات التالية:

  • إذا كنت ترغب في وضع كيكة لا تحتوي على غطاء من الكريمة للزينة، فقط تأكد من لفها بغلاف بلاستيكي للحفاظ على رطوبتها وهشاشتها.
  • إذا كانت الكيكة تحتوي على غطاء كريمي، فتأكد من تبريدها بدون غطاء لمدة 15 دقيقة لتقوية كريمة التزيين، ثم لفها بشكل غير محكم في غلاف بلاستيكي.

هل يمكن وضع كيكة عيد الميلاد في الفريزر؟

هل اشتريت للتو كيكة عيد ميلاد لكن الحفل سيكون في غضون أيام قليلة؟ الاحتفاظ بها لحين موعد الحفلة يعد أمرًا بسيطًا. في الواقع، يمكنك وضع الكيكة في الفريزر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر! إذا كنت ترغب في وضع كيكة لا تحتوي على غلاف كريمي للزينة في الفريزر، فقط تأكد من لفها مرتين في غلاف بلاستيكي، ثم ضعها في كيس آمن للتفريز أو قم بلفها بورق الألمنيوم.

أما بالنسبة للكيكة التي تحتوي على غلاف كريمي، فيجب وضعها في الفريزر لمدة ساعة لتثبيتها، ثم لفها في طبقتين من غلاف بلاستيكي. أضيفي طبقة من رقائق الألومنيوم أو خزني هذا النوع من الكيك داخل وعاء.

كيفية تذويب كيكة؟

هل حان وقت استخدام الكيك الموجود في الفريزر؟ إذا قم بقراءة النصائح التالية لإذابة الثلج بأفضل طريقة ممكنة عن الكيكة:

  • اتركي الكيكة مغلفة، وضعيها في الثلاجة في الليلة السابقة أو لمدة ثماني ساعات على الأقل.
  • اتركي الكيك مغطى بشكل غير محكم لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات في درجة حرارة الغرفة.

Joi Gifts Express للتوصيل 

مع Joi Gifts Express، لا داعي للقلق بشأن كيفية تخزين الكيكة لوقت الاحتفال وبالشكل السليم. كل ما عليك فعله هو طلب الكيكة من قسم الكيك الذي حضرناه خصيصًا لجميع المناسبات، ثم قم باختيار التاريخ والوقت وسيقوم فريقنا بتوصيلها في الوقت المحدد!

إذا كنت مهتمًا بمزيد من النصائح، فتأكد من مراجعة دليلنا لاختيار أفضل كعكة للمناسبات المختلفة.

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.