كيف تختار الورد المناسب لكل مناسبة؟

يعتبر الورد الهدية المثالية للاحتفال بكل اللحظات والمناسبات المهمة، سواء كان ذلك احتفالًا بحدث خاص أو مناسبة ما إلى إرسال التعازي أو حتى كطريقة للاعتذار. بالطبع فإن هناك باقة ورد مثالية للاحتفال بكل المناسبات، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر باختيار الورد المناسب، فقد تجد نفسك محتارًا، فكيف تختار الورد المناسب لكل مناسبة؟ تعرف معنا على أهم المعلومات.

لماذا تلجأ للورود في المناسبات؟

إرسال الورود ليس مخصصًا فقط للاحتفال بالمناسبات الرومانسية، بل بالإمكان إرسالها في جميع المناسبات، فمع اختلاف أنواع الورود وألوانها، ستجد أن كلًا منها تعكس رمزَا ومعنى مختلف عن الآخر، وهذا ما يجب أن تعرفه عند اختيار الورد للمناسبة القادمة. إلى جانب هذا، فإن هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الورد المناسب، مثل اللون والنوع والشكل وتنسيق الورد، بالإضافة إلى ذوق الشخص المتلقي. 

إن عملية إرسال الورد هي أمر شائع لدى الثقافات المختلفة حول العالم. أي مناسبة تشكل فرصة لإرسال الورد للآخرين، وذلك لأنه يساعد في تحسين مزاج الشخص. بشكل عام عادة ما نقوم بإرسال الزهور لإسعاد الآخرين وبناء علاقات وإيصال مشاعرنا لهم. لكن هذا يعني أنه من المهم الانتباه إلى طريقة ترتيب الزهور ولونها ونوعها، فكل هذه الأمور ترسل معنى مختلف.

ورود لمناسبات مختلفة

في هدايا جوي نعرف أن لكل وردة معنى محدد، لذلك من المهم إرسال النوع واللون المناسب. عند اختيار الزهور الخاصة بك، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

  • نوع المناسبة: يُظهر اختيارك للورد الرسالة والمعنى الذي تريد نقله.
  • وردة أم باقة؟ اتخذ القرار بين إرسال وردة أم باقة ورود.
  • ذوق المستقبل: بغض النظر عن المناسبة، تأكد من مراعاة ذوق وشخصية الشخص المستقبل.

ورود لعيد الحب

أفضل الورود لعيد الحب

عيد الحب هو الوقت المثالي لإظهار مدى اهتمامك للأشخاص الذين تحبهم. في هذا اليوم، وبغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، في كل مكان تنظر إليه، من المؤكد أنك سترى اللون الأحمر أو الوردي، وأهمها بالطبع الورود. 

إن إهداء الورود في عيد الحب هو وسيلة لإظهار حبك وشعفك، ومن بين الورود المفضلة جدًا في هذه المناسبة هي الروز (Rose). ومع ذلك، فإن كل لون وردة يرسل رسالة مختلفة يجب الانتباه لها.

سواء كنت ترغب بإرسال الورود بمفردها أو على شكل باقة كبيرة مليئة بألوان مختلفة، فلا يمكنك ببساطة أن تخطئ في استخدام الورود في عيد الحب!

لكن ماذا ترمز ألوان ورد الروز المختلفة؟

ورود لعيد الأم

أفضل الورود لعيد الأم

ما هي أفضل طريقة لتظهر لوالدتك أو حماتك أو أم أطفالك كم يعنون لك أكثر من باقة ورود جميلة؟ يُقصد بعيد الأم الاحتفال بالحب الذي تتمتع به للنساء في حياتك اللاتي يعتنين بك وبعائلتك.

إليك مجموعة من الورود التي تناسب عيد الأم

  • تيولب الأصفر: يعكس هذا الورد الابتسامة مع شعاع الشمس.
  • ورد الأقحوان (Daisies): يعكس البهجة والفرح.
  • عباد الشمس: يرمز إلى الإعجاب.
  • التيوليب الأحمر: يعكس الحب.
  • زنبق الوادي: دليل على الحب النقي، العذوبة، والبراءة.
  • الليلك الأبيض: يعكس براءة الطفولة وفرحة الشباب.
  • الأوركيد البيضاء: دليل على الأناقة والأمان.

إلى جانب ذلك، من الممكن أن ترسل بوكس الحديقة المورقة الجميل الذي يضم مجموعة من أنواع نبات الصبّار، كهدية رائعة لعيد الأم!

ورود للاحتفال بعيد الأب

أفضل الورود لعيد الأب

من قال أن الورود مخصصة للأم فقط؟ عيد الأب هو الوقت المثالي لإرسال باقة من الأزهار إلى الوالد، حماك، أو الشخص في حياتك، لإعلامهم بأهميتهم في حياتك وشكرك على وجودهم. 

عندما يتعلق الأمر بإرسال زهور عيد الأب، لا يمكنك أن تخطئ في إرسال الألوان والزهور المفضلة لديهم. إذا لم تكن متأكدًا مما يريده والدك، فنحن في هدايا جوي نوصي باختيار باقة من وردة الكوبية الزرقاء والبيضاء (hydrangeas) أو الروز الزرقاء أو باقة من الورود البيضاء الجميلة.

ورود للاحتفال بقدوم مولود جديد

أفضل الورود لحديثي الولادة

إن ولادة طفل جديد عبارة عن مناسبة بالغة الأهمية. بالتالي يلعب لون الورود دورًا أساسيًا في تنسيقات المناسبة للاحتفال بقدوم المولود الجديد. عند الترحيب بطفل، فأنت تريد إرسال رسالة الفرح والحب، ولكنك تريد أيضًا أن تكون بيئة الطفل هادئة، لذا من الأفضل أن تتجنب الألوان البراقة، وتلجأ إلى اختيار درجات ألوان الأزرق أو الأبيض أو الوردي أو الأصفر. 

يمكنك أيضًا اختيار الألوان بناءً على جنس المولود، مثلًا اختار الأزرق أو الأرجواني للأولاد والوردي أو البنفسجي للفتيات. كما يمكنك أن تكون مبدعًا وأن ترسل باقة مختلطة للتوائم!

من الورود المستخدمة بكثرة للاحتفال بقدوم مولود جديد:

ومن الخيارات الموفقة لورد بمناسبة استقبال مولود جديد نذكر أيضًا عباد الشمس، والزنبق.

ورد للاحتفال بمناسبة خطوبة

ورد للاحتفال بمناسبة خطوبة

تمثل الخطوبة وحفلات الزفاف بداية فصل جديد ومثير في حياة كل شخص. لذا يعتبر إرسال باقة من الأزهار طريقة مثالية لإظهار مدى سعادتك بحفلات الخطوبة القادمة. سواء كنت تبحث عن ورود لحفلة خطوبتك القادمة، أو ترغب بإرسالها إلى شريكك للاحتفال بهذا الحدث الهام، أو من اجل أن تهنئ شخصًا آخر على خطوبته، فهناك العديد من تنسيقات الأزهار الجميلة للاختيار من بينها.

ورد بمناسبة الزواج

ورد بمناسبة الزواج

يُظهر العديد من الأزواج مشاعرهم وأحاسيسهم تجاه بعضهم البعض عن طريق الورود التي يعرضونها في يوم زفافهم. لذا عندما يتعلق الأمر بشراء الورد ليوم الزفاف، فمن المهم أن تضع الفكرة الرئيسية لحفل الزفاف بعين الاعتبار.

إليك بعض الورود المناسبة ليوم الزفاف:

  • ورد الفاونيا (Peonies): والذي يعكس الزواج السعيد والازدهار والحظ السعيد.
  • زنابق كالا (Calla lilies): هذا الورد يشير إلى النقاء والوفاء.
  • ورد الكوبية (Hydrangeas): يعكس العاطفة الصادقة والحب والمثابرة.
  • ورد أمارلس (Amaryllis): يشير إلى العزم والحب.
  • ورد الغردينيا (Gardenias): يشير إلى الفرح والسعادة والحب.
  • الروز الأبيض: يعكس الولاء والنقاء.

الورد المناسب لأعياد الميلاد

الورد المناسب لأعياد الميلاد

يعتبر الورد من المكملات المثالية لأي هدية عيد ميلاد. لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، ولكن ترتيب وتنسيق الأزهار بالشكل المناسب هو هدية رائعة قائمة بذاتها. عندما يتعلق الأمر بالورد المناسب لأعياد الميلاد، فننصحك باختيار الورد المفضل لدى الشخص المتلقي، كما يمكنك أيضًا اختيار إرسال الورود التقليدية المرتبطة بشهر عيد الميلاد لهذا الشخص، وهي على النحو التالي”

  • يناير: القرنفل
  • فبراير: البنفسج أو القزحية
  • مارس: النرجس البري
  • أبريل: ورد (sweet pea) أو الأقحوان
  • مايو: زنبق الوادي
  • يونيو: الروز
  • يوليو: ورد (larkspur)
  • أغسطس: الزنبق
  • سبتمبر: ورد (aster) أو ورد (forget-me-nots)
  • أكتوبر: الزهور المخملية (marigolds)
  • نوفمبر: الأقحوان
  • ديسمبر: ورد البوينسيتياس (poinsettias).

الورد المناسب للتعاطف والتعازي

الورد المناسب للتعاطف والتعازي

إرسال الورد لا يقتصر على المناسبات السعيدة فقط، بل تتطلب بعض المناسبات الحزينة أيضًا التعاطف من خلال إرسال الورد. سواء كنت ترغب بإرسال زهور التعاطف مباشرة إلى الجنازة أو منزل أولئك الذين قد فقدوا شخصًا عزيزًا، فإنه بإمكانك اختيار تنسيق الزهور بشكل مختلف مثل سلال الأزهار، أو على شكل نصب، أو في أشكال مثل القلوب، وأكاليل الزهور. تقليديا ، يتم إرسال الزهور البيضاء لمن فقد شخصًا عزيزًا. ومع ذلك، فإن الزهور الأخرى لها معاني رمزية لإرسال التعازي.

ما هي الورود المناسبة لحالات الحزن؟

  • الأوركيد: يشير هذا الورد إلى الحب الأبدي والتعاطف والحزن
  • القرنفل الوردي: دليل على الذكرى ويرسل رسالة: “لن أنساك أبدًا”
  • الزنبق: يشير إلى البراءة والحب للشخص المفقود
  • الروز الأحمر: يرمز إلى الشجاعة والاحترام والحب
  • الأقحوان: يشير إلى تكريم الحياة والوفاء والصدق
  • ورد (Gladioli): يعكس الصدق والنزاهة الأخلاقية وقوة الشخصية
  • القرنفل الأحمر: يشير إلى الإعجاب والحب
  • الروز القرمزي: دليل على الحزن والتعاطف
  • الروز الأبيض: دليل على الخشوع والبراءة.

الورد المناسب لتمنيات الشفاء العاجل

الورد المناسب لتمنيات الشفاء العاجل

سواء كان الشخص الذي يعاني من وعكة صحية موجود في المنزل أو في المستشفى، فإرسال باقة من الورود إليه من شأنه أن يساعد في رفع معنوياته أثناء رحلة الراحة والشفاء. 

إذا كان الشخص موجود في المستشفى، فمن الأفضل تجنب اختيار الزهور ذات الرائحة القوية، لأنها قد تطغى على غرفة المستشفى الصغيرة أو تزعج المرضى الآخرين. على سبيل المثال، يعتبر ورد الروز والزنبق والقزحية وعباد الشمس من الخيارات الرائعة لإرساله إلى المستشفى. أما في حال كان الشخص يتعافى في المنزل، ففكر في باقة زهور مميزة تساعد في رفع معنوياته. على سبيل المثال تدوم وردة الأوركيد لعدة أشهر مما يجعلها الخيار الأمثل لشخص يعاني من الإصابة بمرض مزمن أو أمامه فترة تعافي طويلة.

الورد المناسب لذكرى الزواج

الورد المناسب لذكرى الزواج

عندما يحين وقت الاحتفال بالذكرى السنوية لزواجك، لا يمكنك أن تخطئ في اختيار أزهار أو ألوان الأزهار المفضلة إلى شريكك. 

لكن ومع ذلك، فإن هناك زهور محددة للاحتفال بالذكرى السنوية للزواج، والتي تعتمد على عدد السنوات، وهي على النحو التالي:

بشكل عام، عادة ما يتم اختيار الورود الوردية أو الحمراء بمناسبة الذكرى السنوية للزواج، حيث تمثل هذه الألوان الحب والعاطفة التي تملكها تجاه شريكك. من الأفضل أيضًا تجنب الورد باللون الأصفر لهذه المناسبة، حيث يشير هذا اللون إلى الصداقة.

الورد المناسب لشهر رمضان

الورد المناسب لشهر رمضان

شهر رمضان هو وقت للتجديد الروحي مع التركيز على كل العادات الإيجابية، وبينما نحتفل بهذا الشهر الكريم مع الأصدقاء والعائلة، لا يمكننا دائمًا أن نكون متواجدين بين أحبائنا. بالتالي يعد ارسال الزهور في رمضان طريقة رائعة لإخبار عائلتك وأصدقائك أنك تفكر بهم خلال هذا الشهر الفضيل.

من المؤكد أن تنسيق باقة الزهور المناسب سيجلب الفرح والبركات لأحبائك خلال الشهر الكريم، لذا في هدايا جوي ننصحك باختيار واحد من الورود التالية:

إلى جانب كل هذا، فإن اختيار ورد مناسب لشهر رمضان مع حزم هدايا مناسبة لهذا الشهر يعد خيارًا مثاليًا أيضًا، لذا في هدايا جوي قمنا بتحضير مجموعة من الهدايا الرمضانية المختلفة، مثل صينية رمضان الفاخرة،  والتي تحتوي على مجموعة من ورد الروز الأبيض في صندوق مخملي خاص، بالإضافة إلى شمعتين، وشوكولاتة باتشي، وتمور فاخرة، وعطر مسك كاشمير المزين مع بعض الحلي الجميلة المستوحاة من رمضان.

الورد المناسب للعيد

الورد المناسب للعيد

يعد ارسال الورود إلى أحبائك في العيد من أفضل الطرق للتعبير عن حبك وتمنياتك الطيبة لهم في هذا اليوم المميز. باقة الورود تحمل الكثير من المشاعر، كما أنها طريقة مناسبة لتزيين المنزل بمناسبة العيد السعيد!

تعرف على بعض الباقات والتنسيقات المميزة في هدايا جوي لهذه المناسبة:

هدايا جوي لكل احتياجاتك من الورود وأكثر

هل لديك وقت محدد وقصير وتبحث عن باقة من الأزهار المثالية للاحتفال بمناسبة ما؟ إذا ما عليك سوى التسوق من هديا جوي لجميع احتياجات الهدايا الخاصة بك. 

سواء كنت بحاجة إلى تنسيق زهور للاحتفال بعيد ميلاد أو ذكرى زواج أو لإرسال تعازيك، فلدينا باقات زهور جديدة يتم تنسيقها يدويًا وزهور صناعية بالإضافة إلى تلك المجففة وغير ذلك الكثير. 

إن كنت ترغب بإرسال هدية ما عير الورد ولكنك لا تعرف ماذا ترغب بالتحديد، ففكر في التسوق في موقعنا، الذي يضم مجموعة كبيرة من الهدايا المختلفة مثل الكيك والحلويات، البالونات والحزم المختلفة. نحن نفخر بتوفير مجموعة واسعة لجميع المناسبات. تسوق براحة معنا!

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.