كيف بدأ يوم المرأة العالمي

يوم المرأة هو حدث عالمي يحتفل به في كل بلاد العالم تقريبًا. فتعتبر بعض الدول هذا اليوم بمثابة عطلة رسمية للشعب بأجمعه مثل الصين حينما تعتبره بعض البلدان الأخرى عطلة رسمية للنساء فقط. فيحظى اليوم على الاهتمام الكبير من الرجال والنساء على مستوى العالم. لكن هل حاولت أمن قبل ان تتبع هذا اليوم و تبحث عن التاريخ او القصة التي وراءه ؟ من بدأه ، متى ولماذا؟ في هذا المقال ، سنتعمق في تاريخ يوم المرأة العالمي لمعرفة القصة وراءه.

اول يوم عالمي للمرأة

تعود القصة إلى احتجاج قامت به عاملات ملابس من النساء في نيويورك في عام 1857 حيث احتجت النساء على ظروف العمل. في عام 1909 ، نظم الحزب الاشتراكي الأمريكي يومًا تحت اسم يوم المرأة العالمي في نيويورك في 28 شباط / فبراير تخليداً لاحتجاج عمال الملابس ، وكان هذا أول يوم للمرأة على مستوى العالم.

تطور يوم المرأة العالمي

في عام 1910 ، تم تأسيس يوم المرأة من قبل الاشتراكية الدولية في كوبنهاغن دون تحديد موعد محدد ورحب بالفكرة أكثر من 100 امرأة من 17 دولة. كان الغرض من يوم المرأة هو احترام وتكريم حركة حقوق المرأة.

في وقت لاحق من عام 1911 ، تم عقد يوم المرأة العالمي كنتيجة لمؤتمر كوبنهاجن في 19 مارس في النمسا وألمانيا وسويسرا والدنمارك حيث حضره مليون رجل وامرأة. بين 1913 و 1914 ، كان موضوع اليوم العالمي للمرأة عن الاحتجاج على الحرب العالمية الأولى. وخلال هذا الوقت ، بدأ اليوم العالمي للمرأة يأخذ يوم 8 مارس كيوم رسمي له باستثناء روسيا حيث عُقد يوم الأحد الأخير في فبراير.

مهمة يوم المرأة العالمي

منذ ذلك الحين وحتى اليوم ، بدأ اليوم العالمي للمرأة في رفع شعار ورسالة كل عام لنشر وعي العالم بمواضيع تخص المرأة وحقوقها. في السنوات الخمس الماضية ، كانت مواضيع يوم المرأة العالمي تتعلق بالمساواة وتمكين المرأة وتحسين حياتها. في عام 2014 ، كان الشعار عن المساواة من أجل التقدم للجميع، في عام 2015 كان عن تمكين المرأة وتمكين الإنسانية، و 2016 الكوكب 50-50 بحلول عام 2030: خطوة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين” وأخيرا في عام 2018″ حان الوقت الآن: الناشطون الذين يحولون حياة النساء “

في عام 2019 ، بدأ اليوم العالمي للمرأة حملته التي تهدف إلى تحقيق عالم متوازن بين الجنسين باستخدام هاشتاج #BalanceforBetter.  وتستمر الحملة على مدار العام ولا تتوقف عند اليوم العالمي للمرأة. فقط

قدم التقدير للنساء اللاتي في حياتك في يوم المرأة العالمي نشجعكم في جوي على احترام جميع النساء اللاتي تركن اثرهن في حياتك والاحتفال بوجودهم بتقديم هدية مميزة. تعتبر الزهور هي أفضل هدايا اليوم العالمي للمرأة على الإطلاق في رأي الكثيرين. تصفح مجموعتنا الواسعة من باقات الزهور التي تتناسب مع جميع الأذواق من النساء الكرام في يومهن الخاص. لدينا الكثير من الهدايا التي يمكن إقرانها مع هدية الزهور الخاصة بك أيضا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.