نصائح للإعتناء بالورود و الزهور

الورد و الزهور إحدى اجمل إبداعات هذا الكون وأكثرها تنوعًا. فإن الزهور متوفرة في الطبيعة بأشكال والوان لا حصر لها، وكل شكل منهم له وقع وسحر خاص على نفس من يراها. كما ان الزهور تعتبر واحدة من أشهر هدايا الحب والرومانسية منذ القدم وحتى يومنا هذا. فهي الهدية الأنسب لإهداء من تحب، أو لإهداء صديقك المريض لتتمنى له الشفاء العاجل. على الرغم أن بوكيه الزهور له رونقه وجماله الخاص، إلا أن الإعتناء بالزهور للحفاظ على مظهرها الأنيق يعتبر من أصعب المهام على الإطلاق! لذلك، قمنا بالبحث عن كيفية الإعتناء بالزهور لنساعدكم على الحفاظ على مظهر زهوركم الرائعة لأطول وقت ممكن من خلال هذا المقال.

 

أستخدم أنواع من الأسمدة 

إذا توقف نمو نباتاتك واصبحت لا تنمو بالشكل المتوقع مع العلم بأنك قمت بإتباع جميع الإرشادات، ننصح باللجوء إلى استخدام الأسمدة. استشير متخصص وخبير النباتات الذي تتعامل معه للتعرف على النوع الذي يناسب طبيعة نباتاتك.

استخدم الوعاء المناسب

إن إختيار الوعاء المناسب هو إحدى أهم العوامل التي ستساعد في الحفاظ على هيئة وجمال زهورك، إذا أردت أن تنتقل إلى مرحلة متطورة من الإعتناء بالزهور ونقلهم داخل وعاء، تأكد من إختيار الوعاء الأنسب. مهم أن يكون الوعاء واسع ورحب بما يكفي بنظام تصريف سليم حتى تتمكن الجذور من النمو بشكل سليم. أيضًا، من الأفضل إختيار أوعية مصنوعة من البلاستيك بدلا من الفخار حتى تتشرب الخجذور المياه بالكامل.

قم بتغيير المياه بإنتظام

 واحدة من أهم الأسباب وراء ذبول الزهور سريعا هو وجود البكتيريا داخل المياه. لذلك واحدة من أساسيات الإعتناء بالزهور هو المواظبة على تغيير الماء على الأقل مرة واحدة يوميا. أيضا، تأكد من استخدام الماء البارد عند تغيير المياه عن طريق إضافة بعض مكعبات الثلج قبل إسكاب المياه الجديدة داخل الإناء للحصول على درجة برودة مثالية.

قم بمعالجة المياه

لتحجيم معدل نمو البكتيريا، حاول إضافة بعض المواد مثل ملعقة من السكر، خل التفاح، إلى جانب القليل من المبيض إلى المياه التي بها الزهور. هذا سيساعد على الحفاظ على رونق الزهور لمدة أطول.

حافظ على سيقان الزهور

من المعروف أن أنواع الزهور تختلف عن بعضها البعض، وكذلك تختلف أشكال سيقانها. إحدى أفضل الطرق للحفاظ على مظهر زهورك لمدة أطول هو تشذيب سيقان الزهور بشكل يومي بعد تغيير المياه مباشرة بزاوية 45 درجة. هذا سيساعد زهورك على إمتصاص المياه بشكل أفضل مما سيؤدي حياة أطول للزهور.

قم بإزالة الأوراق الزائدة

نصيحة أخرى وهي أهمية إزالة الأوراق ولفروع الزئدة في الزهور التي تقع تحت سطط الماء داخل الإناء، لأن وجودهم يشجع على نمو البكتيريا بمعدل أكبر من العلدي مما يؤدي إلى ذبلان الزهور بشكل أسرع من المتوقع.

يبدو أن الإهتمام بالزهور يحتاج إلى بعض المجهود، ولكن الرعاية بالزهور تستحق العناء خصوصاً عندما ترى جمال وروعة شكل الزهور وتستمتع بجمال الوانها يوم بعد يوم. إذا كنت من محبي تشكيلات الزهور، يمكنك شراء أنواع مختلفة من الزهور أون لاين داخل دبي من خلال موقع جوي، وهم يقدموا خدمة التوصيل الزهور في عدة مدن داخل الأمارات العربية المتحدة مثل أبوظبي، الشارقة، عجمان، العين.

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.