كيف تحتفل دول العالم بيوم عيد الأم

عيد الأم هو يوم مشهور ومحتفل به في جميع أنحاء العالم. قد يكون السبب في ذلك أن الأمهات يستحقن أن يعاملن كالملكات على مدار العام كله وليس فقط في يوم محدد ، لذلك يحاول الناس بذل قصارى جهدهم لتكريم أمهاتهم في عيدهن الخاص. فلكل شعب طريقته الخاصة في الاحتفال وتقدير الأمهات. في هذه المقالة ، سوف نلقي الضوء على بعض البلاد ونرى كيف يحتفل الناس بأمهاتهم ، وما نوع هدايا عيد الأم التي يقدمونها وما إذا كان لديهم أي تقاليد محددة تتعلق بهذا اليوم.

المملكة المتحدة

في المملكة المتحدة ، ويطلق على هذا اليوم أحد الأمومة. بدأ التقليد في العصور الوسطى عندما اعتادت العائلات الفقيرة إرسال أبنائها وبناتها للعمل. عندما يحصل الأطفال على فرصة لزيارة أسرهم في موسم الصوم، فإنهم يأتون بالزهور ويعطون أمهاتهم كعكات الأمهات. مؤخرًا صار الأحتفال بأحد الأمومة مثلما يحتفل الناس في جميع انحاء العالم بعيد الأم بالورود وبطاقات المعايدة والهدايا.

اليابان

مشهور عيد الأم في اليابان دائمًا بالقرنفل. هناك قصتان وراء تقليد اعطاء زهور القرنفل للأمهات في عيد الأم. يعود تاريخ إحدى القصص إلى بعد الحرب العالمية الثانية ، حيث فقدت العديد من الأمهات أبناءهن أثناء الحرب ، فصار الجميع يقدرون تلك الأمهات بإعطاء الزهور والقرنفل لهن في هذا اليوم. وتقول قصة أخرى أن التقليد يعود إلى فترة “شوا” عندما كان يوم الأم بمثابة ذكرى لعيد ميلاد الإمبراطورة كوجون ، والدة الإمبراطور أكيهيتو.

أثيوبيا

في إثيوبيا ، يتم الاحتفال بيوم الأم لمدة 3 أيام تحت اسم Antrosht Festival. يتمتع الإثيوبيون بهذا التقليد اللطيف وهو الغناء خلال عيد الأم ، وعادة ما تجلب البنات الخضار والأبناء يجلبون اللحم ويطبخون معًا للعائلة. يمثل Antrosht أيضًا نهاية موسم الأمطار ويتم الاحتفال به في الخريف.

الهند

في الهند ، يوم الأم مختلف عن باقي الشعوب. فيحتفلون اهل الهند بعيد الأم لمدة 10 أيام تحت اسم مهرجان دورجا بوجا في أكتوبر. يكرم الهندوس دورجا ، إلهة الأمومة في معتقداتهم، ويعود الاحتفال إلى القرن السادس عشر ويعتبر تقليدًا دينيًا ووقتًا للتجمع العائلي. تقضي العائلات أسابيع في الطهي وشراء وإعداد هدايا عيد الأم وتزيين منازلها استعداداً للمهرجان.

مصر

عيد الأم المصري هو احتفال حديث نسبياً. ويعود تاريخه إلى عام 1956 عندما تم تقديمه لأول مرة من قبل الصحفيين الأخوين علي أمين ومصطفى أمين. على الرغم من أن يوم الأم لديه بعض الجذور في مصر القديمة المتعلقة بالإلهة إيزيس عند القدماء المصريين، إلا أن شعب مصر الحديثة بدأوا يحتفلون به من بعد فكرة أمين. يحتفل المصريون بعيد الأم ليوم واحد فقط حيث يحصلون الأمهات على هدايا عيد الأم ويتم تكريمهن في احتفالات خاصة وبطرق عديدة فاخرة.

كما ذكرنا أعلاه ، تكريم الأمهات لا يتطلب يوماً او عيداً فهن يستحقن التكريم طوال حياتهن ، ولكن يوم الأم يعتبر فرصة للأبناء للتعبير عن حبهم وتقديرهم لأمهاتهم. لا تفوت الفرصة وتصفح مجموعة واسعة من هدايا عيد الأم لتعامل والدتك كملكة في عيدها الخاص.

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.