تاريخ نشأة شوكولاتة جوديفا

شوكولاتة جوديفا تعتبر إحدى العلامات التجارية المشهورة جدًا في جميع أنحاء العالم. لكن هل تساءلت يومًا كيف بدأت هذه العلامة التجارية المميزة وماذا وراء الاسم؟ في هذه المقالة سنأخذك على آلة الزمن لاكتشاف كل شيء تريد معرفته عن شوكولاتة جوديفا.

كيف وأين بدأت شوكولاتة جوديفا

كيف وأين بدأت شوكولاتة جوديفا

تأسست شركة جوديفا في عام 1926 على يد بيير درابس، وهي شركة شوكولاتة بلجيكية مشهورة بدأت رحلة من الحلاوة والنجاح. بدأ بيير درابس الأب في صناعة حلوى الشيكولاتة في ورشته المنزلية في بروكسل، مع انضمام أبنائه جوزيف وفرانسوا وبيير جونيور إلى شركة العائلة في سن مبكرة. بعد وفاة بيير درابس، تولى أبناؤه زمام الأمور، مستوحين بعمق من أسطورة السيدة جوديفا وأطلقوا اسم الشركة على شرفها. تستمر قيم السيدة جوديفا المتمثلة في الجرأة والنزاهة والروح الرائدة في تشكيل روح جوديفا حتى يومنا هذا.

كان عام 1968 بمثابة علامة فارقة حيث تم تعيين جوديفا كصانع شوكولاتة رسمي في البلاط الملكي البلجيكي، وهو اعتراف محترم جعل العلامة التجارية سفيرة لوطنها الأم ومزودًا للشوكولاتة البلجيكية الاستثنائية. بحلول عام 1972، قامت جوديفا بتوسيع تواجدها عالميًا، وافتتحت متاجر فاخرة في مواقع مشهورة مثل باريس، والجادة الخامسة بمدينة نيويورك، ومتجر نيهونباشي ميتسوكوشي المرموق في طوكيو.

اليوم، تقف جوديفا كمثال للشوكولاتة الفاخرة، حيث تأسر عشاق الشوكولاتة في أكثر من 100 دولة. مع مهمة خلق عالم أكثر روعة، تطمح جوديفا إلى البهجة والإلهام، ومشاركة إبداعاتها الرائعة مع محبي الشوكولاتة في كل مكان. منذ بداياتها المتواضعة في ورشة عمل منزلية في بروكسل منذ أكثر من 95 عامًا، يستمر تراث جوديفا العظمة في الازدهار. تستعد العلامة التجارية الآن للفصل التالي، مدفوعة برؤية جعل الشوكولاتة الفاخرة في متناول الجميع ومتاحة للجماهير في أي وقت وفي أي مكان تظهر فيه رغباتهم.

القصة وراء الاسم

القصة وراء اسم جوديفا

اسم وشعار شوكولاتة جوديفا كما هو مذكور أعلاه مستوحى من قصة السيدة جوديفا التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر. كانت نبيلة متزوجة من ليوفريك حاكم كوفنتري. اهتمت جوديفا بمواطني كوفنتري وكانت ضد الضرائب التي فرضها ليوفريك عليهم. طلبت منه مرارًا وتكرارًا تخفيض هذه الضرائب حتى وافق ليوفريك أخيرًا ولكن بشرط واحد. تحدى جوديفا أنه سيقلل الضرائب إذا ركبت عارية على ظهور الخيل عبر المدينة. والمثير للدهشة أن السيدة جوديفا وافقت وصعدت على حصانها وهي تتجول في ساحة السوق بشعرها الطويل فقط لتغطي جسدها. طلبت من أهالي كوفنتري البقاء داخل منازلهم وعدم إلقاء نظرة خاطفة، وفعل الناس ذلك تقديًا لها ولتضيحتها من أجلهم. عند الانتهاء من رحلتها، خفض ليوفريك ديون الناس وخفضت الضرائب.

المزيد عن شوكولاتة جوديفا

تقدم جوديفا من 30 إلى 40 وصفة جديدة كل عام على الرغم من استمرار تقديم بعض الوصفات الأصلية لمؤسسها. إلى جانب الترافل، تشتهر جوديفا بالفراولة المغمسة بالشوكولاتة حيث تقدم الفراولة المغمسة بالشوكولاتة البيضاء و شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة. المشروبات المجمدة و المشروبات الغازية هي أيضا بعض من تخصصات جوديفا. تمتلك جوديفا الآن وتدير أكثر من 600 متجر في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وآسيا ، كما تتوفر شوكولاتة جوديفا من قبل أكثر من 10000 بائع تجزئة متخصص.

المزيد عن شوكولاتة جوديفا

إذا كنت تريد تجربة جوديفا لأول مرة أو كنت من عشاق العلامة التجارية، فاطلب جميع منتجات شوكولاتة جوديفا الآن من جوي. في جوي، ستجد مجموعة كبيرة من منتجات جوديفا بجميع النكهات والأحجام المذهلة وحتى علب الشوكولاتة للمناسبات الخاصة مثل الديوالي والكريسماس و غيرهم المزيد.

يمكنك أيضا قراءة المزيد عن اسماء محلات تقدم أفضل انواع الشوكولاتة في السعودية او أشهر محلات الشوكولاتة في الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت تتطلع إلى تجربة شوكولاتة جوديفا أو كنت أحد محبي العلامة التجارية، فاطلب جميع شوكولاتة جوديفا الجيدة من جوي. ستجد في هدايا جوي تشكيلة واسعة من شوكولاتة جوديفا بجميع نكهاتها وأحجامها الرائعة وحتى علب الشوكولاتة للمناسبات الخاصة مثل ديوالي والكريسماس والمزيد. مع هدايا جوي، يمكنك طلب جميع أصناف شوكولاتة جوديفا المفضلة لديك بسهولة والارتقاء بتجربة الهدايا أو الاستمتاع الشخصي إلى آفاق جديدة. دلل نفسك أو فاجئ شخصاً مميزاً بشوكولاتة جوديفا التي لا مثيل لها، والتي يتم توصيلها مباشرة إلى عتبة داركم.

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.