حلويات رمضان بين الماضي والحاضر

رمضان ليس مجرد أقدس شهر في السنة وحسب لكنه بمثابة الفرصة السنوية للعائلات للتجمع معًا على الإفطار ومشاركة الضحكات والأحاديث والصور وبالطبع الطعام اللذيذ. بعد الطعام يأتي أحد نجوم رمضان وهو الحلى. تلعب الحلويات دورًا مهمًا جدًا خلال شهر رمضان فهي الهدية المثالية في جميع التجمعات العائلية.

في العالم العربي، واصل الخبازون وصانعو الحلوى المبدعون إضافة النكهات وخلط الحلويات معًا للتوصل إلى حلويات جديدة كل عام. في هذه المقالة، سنأخذك في جولة بقائمة من الحلويات رمضان التقليدية إلى جانب الحلويات الحديثة التي أحببناها جميعًا.

حلويات رمضان التقليدية:

البسبوسة

البسبوسة حلويات رمضان

البسبوسة هي واحدة من أشهر حلويات رمضان في الشرق الأوسط. في مصر تسمى بسبوسة وريفاني في تركيا ونامورة في سوريا. البسبوسة هي حلوى مصنوعة من السميد، غارقة في شراب حلو مغطاة بالمكسرات مثل الفستق أو البندق أو يمكن أن تؤكل سادة.

القطايف

القطايف حلويات رمضان

لا يمكن الحديث عن حلويات رمضان دون ذكر القطايف! القطايف هي إحدى أشهر حلويات رمضان في الشرق الأوسط، والمعروفة في الغالب في الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر. تشبه القطايف فطائر البان كيك مطوية إلى نصفين ومحشوة بالقشدة أو المكسرات مقلية ومغمورة بالشراب الحلو.

الكنافة

الكنافة حلويات رمضان

تعتبر الكنافة ملكة الحلويات الشرقية خاصة في رمضان منذ الدولة العثمانية. إنها مصنوعة من عجينة فيلو مبشورة ومحشوة بالكريمة أو جوز الهند والمكسرات ومغطاة بشراب السكر أو العسل.

البقلاوة

البقلاوة حلويات رمضان

تتصدر البقلاوة اللذيذة والمقرمشة قائمة الحلويات الرمضانية التقليدية في الشرق الأوسط. البقلاوة عبارة عن حلوى قشرية متعددة الطبقات مصنوعة من معجنات الفيلو ومليئة بالمكسرات مثل الفستق أو الجوز أو اللوز. تُقدم البقلاوة عادةً بأحجام صغيرة مثل حجم الجاتوه وتُنطق “بقلافة” باللغتين التركية واليونانية

حلويات رمضان الحديثة:

في السنوات الأخيرة، بدأ صانعو الحلويات في خلط الأطباق الغربية مع الأطباق الشرقية لإنتاج بعض روائع النكهات الجديدة التي تقدم بشكل مثالي بعد الإفطار خلال شهر رمضان. فيما يلي قائمة ببعض الحلويات الرمضانية الحديثة التي يجب ألا تفوتها في رمضان.

كنافة المانجو

كنافة المانجو حلويات رمضان

إذا كنت من محبي الكنافة المحشوة بالكريمة فلا يجب أن تفوتك كنافة المانجو. إنها نفس الكنافة التقليدية التي نحبها جميعًا ولكنها مملوءة بقطع من المانجو الطازجة في الوسط وأحيانًا في الأعلى. تعتبر حلوى خفيفة أحلى لأي تجمع رمضاني.

قطايف نوتيلا 

قطايف نوتيلا حلويات رمضان

نعم، لقد قرأتها بشكل صحيح، أصبحت القطايف نوتيلا بالنوتيلا شيئًا الآن! أخذ صانعو الحلى الحلوى الرمضانية التقليدية إلى المستوى التالي؛ القطايف محشوة الآن بالنوتيلا والمكسرات اللذيذة بدلاً من المكسرات فقط ويبدو أن الجميع قد وقع في حبها.

عيش السرايا بنكهة ريد فيلفيت 

عيش السرايا بنكهة ريد فيلفيت حلويات رمضان

في محاولة لمزج الشرق بالغرب، تم إبتكار عيش السرايا مع هذه النكهة الجديدة ذات المذاق الذيذ. عيش السرايا هي حلوى لبنانية تقليدية مصنوعة من الخبز المحلى وغالبًا ما يتم رشها بشراب حلو ومغطاة بالكريمة.

كنافة لوتس

كنافة لوتس حلويات رمضان

إبتكار جديد في عالم الحلويات الشرقية وحلويات رمضان! الكنافة الآن محشوة بعجينة اللوتس اللذيذة ومغمورة من الأعلى لمذاق ينسيك ساعات الصيام الطويلة.

بسبوسة نوتيلا

بسبوسة نوتيلا حلويات رمضان

حلى مثالي لمحبي السكريات، البسبوسة الرمضانية الشهيرة الأن مغمورة بشوكولاتة النوتيلا اللذيذة.

كب كيك الكنافة

كب كيك الكنافة حلويات رمضان

يتم وضع قطع الكنافة في أكواب صغيرة مغطاة بنكهات مختلفة مثل المانجو والقشدة والمكسرات والنوتيلا واللوتس. حلوى مثالية بحجم صغير لأولئك الذين يتوقون إلى القليل من الحلوى بعد الصيام الطويل.

لقمة القاضي بالشوكولاتة 

لقمة القاضي بالشوكولاتة حلويات رمضان

لقمة القاضي هي حلوى رمضانية تقليدية مصنوعة من عجينة مقلية وتؤكل مع العسل أو مسحوق السكر أو القطر الحلو. تغطى لقمة القاضي الآن بمزيج من الشوكولاتة الداكنة وشوكولاتة الحليب والشوكولاتة البيضاء بدلاً من العسل.

والقائمة تطول! لكن تلك كانت أفضل الحلويات الرمضانية التقليدية والحديثة التي نحبها جميعًا! سواء كنت من النوع الكلاسيكي من محبي الحلويات أو من يحب تجربة نكهات جديدة، فإن جوي لديها ما يناسب الجميع! تصفح مجموعتنا الواسعة من الهدايا والحلويات الرمضانية وأضئ أي حفل إفطار بحلوى لذيذة من جوي!

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.