تعرف على منشأ ومعاني ومناسبات أشهر الزهور

مما لا شك فيه أن ارسال باقات الزهور هي طريقة من اروع الطرق لتعبر عن مشاعرك تجاه شخص آخر أيا كانت تلك المشاعر. أشكال وألوان الزهور الخلابة ممزوجة مع روائحها المذهلة تجعل المُستلم غاية في السعادة والتقدير. هل تساءلت يوماً عن أنواع أشهر الزهور المختلفة و عن ماذا تحمل من معاني؟ أو من أين نشأت كل زهرة؟ أو أي زهرة ترسل للمناسبات الخاصة؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن انواع لزهور المختلفة التي يمكنك العثور عليها في جوي.

أشهر الزهور على الأطلق “الورد”

باقة ورد بينك فورست من أشهر الزهور

المنشأ: نعرف جميعاً أن الورود هي واحدة من أنواع الزهور الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

انها من أقدم و أشهر الزهور حتى يومنا هذا و يمكنك العثور عبيها في أي مكان في العالم. نشأت أنواع مختلفة من الورود في أماكن متفرقة مثل آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية و شمال غرب أفريقيا.

المعاني والمناسبات: الورود الحمراء تدل على الرومانسية والحب والعاطفة في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها الزهرة الأساسية لجميع المناسبات الرومانسية مثل عيد الحب أو ذكرى الزواج وحتى أعياد الميلاد. ويوجد ألوان أخرى للورود مثل الأصفر الذي يدل على الفرح والبهجة والوردي الذي يدل على التقدير والجمال والأبيض الذي يدل على البراءة والتواضع. واعتماداً على اللون، تعطي باقة الورود معاني متعددة ولكن للمناسبات الرومانسية، نوصي بأن ترسل الورود الحمراء مصحوبة بنوع آخر من الزهور المفضلة لديها.

زهور الأقحوان أو الكريزانتيم

باقة زهور المسيطرة

المنشأ: اوروبا الشمالية والوسطى وآسيا

المعاني والمناسبات: أشهر الزهور وأكثر الأنواع شيوعاً بعد الورد من زهرة الأقحوان هم “الأوكس آي” و “بيليس بيرينيس”، الذين يتمتعون بالشكل الكلاسيكي الأبيض الذي تشتهر به زهور الأقحوان ولكنه ليس الشكل الوحيد لزهور الديزي حيث انه يوجد حوالي ٢٠٠٠٠ نوع مختلف من هذه الزهور الجميلة وتأتي في ألوان متنوعة مثل الأصفر والأحمر والبرتقالي. وترمز زهرة الأقحوان الى الشمس لأنها تشبه الشمس في شكلها وبالوانها الساطعة والدافئة التي تبعث البهجة في أي مكان. وتصلح هذه الزهرة المبهجة كهدية لتتمنى الشفاء العاجل لشخص عزيز عليك لأن ألوانها وشكلها يشعرونك بالراحة النفسية أو كهدية في عيد الأم.

زهور التوليب

باقة زهور توليب بيضاء هادئة

المنشأ: نشأت زهور الزنبق في بلاد فارس وتركيا. ثم تم نقلها إلى هولندا حيث يتم زرعها الآن بكميات كبيرة.

هذه الزهرة الكبيرة والساطعة اسعراها في متناول اليد ويمكن إرسالها لمناسبات عديدة. بالرغم من أن زهرة الزنبق تدل عموماً على “الحب المثالي”، الألوان المختلفة من هذه الزهرة تدل على معاني مختلفة. الزنابق الحمراء تدل على الحب الحقيقي مما يجعلها مثالية للمناسبات الرومانسية، أما الزنابق الأرجوانية تعتبر زهرة ملكية تصنع هدية مثالية لشخص تحترمه وتقدره أولشخص تضعه في مكانة عالية، والزنابق الصفراء تدل على المشاعر السعيدة والأفكار المشرقة بينما أن الزنابق البيضاء تعبرعن المغفرة.

باقات زهور الأوركيد

ترتيب زهور الورد والاوركيد

المنشأ: ظهرت هذه الزهرة لأول مرة في الأماكن الاستوائية في آسيا واستراليا مثل جبال الهيمالايا وفي الفلبين.

المعاني والمناسبات: وتأتي زهرة الأوركيد بألوان مختلفة وأكثرها شيوعاً هو اللون الأرجواني. وأطلق عليها لقب “زهرة الملوك” نسبة إلى لونها الملكي ولأنها استخدمت من قبل ملكات كثيرة على مر العصور بدءاً من الملكة كليو باترا في مصر حتى الملكة رانيا في الأردن وغيرهن الكثير. وتصنع هذه الزهرة هدية مثالية لشخص تقدره وتحترمه كمعلمك أو مديرك في العمل. الاوركيد الابيض يدل على البراءة والجمال مما يجعله هدية مثالية بمناسبة مولود جديد. ولدى الاوركيد معاني كثيرة أخرى مثل القوة والفخامة والحب.

باقات زهور الليليوم او الزنبق

بوكيه زهور عزاء الكلمات وراحة القلب!

المنشأ: في نصف الأرض الشمالي (أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا).

المعاني و المناسبات: الزنابق البيضاء او الليليوم هي أشهر الزهور في الجنائز لأنها ترمز إلى روح المتوفي. ترمز هذه الزهرة الرقيقة الى الولادة الجديدة والشباب والنقاء. وهي ايضاً ذات شعبية في الافراح والمناسبات الرسمية.

الآن وبعد ان تعرفنا على أشهر الزهور على الأطلق فموقع هدايا جوي يقدم لك تشكيلة كبيرة من باقات الزهور والتنسيقات الزهرية لجميع المناسبات لتضمن لك ان تلبي كل احتياجات الاهداء الخاصة بك. سنساعدك على ان تعثر على البوكيه المناسب لميزانيتك والمناسبة وان ترسله الى الشخص الذي تختاره بأسلوب رائع وانيق.

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.