كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطنى في23  سبتمبر من كل عام والذي هو ذكرى توحيد المملكة بعد ملحمة قوية من البطولات بقيادة الملك عبد العزيز على مدار اثنين وثلاثين عاماً، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز في 1351 هـ والذي ينص علي تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك اليوم ظلت المملكة العربية السعودية تضيف المزيد من الانجازات إلى تاريخها حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن.

تحرص المملكة العربية السعودية علي تخليد ذكريات هامة في اليوم الوطني من كل عام، ففي عام 2005 م أعلن الملك عبد الله أنه ابتداءًا من اليوم الوطني السعودي الخامس والسبعين سيصبح اليوم الوطني إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة. أما في اليوم الوطني التاسع والسبعين، قام الملك عبد الله بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وحضر ذلك الحدث عدد كبير من رؤساء دول العالم، وفي اليوم الوطني السعودي الرابع والثمانين دشنت أمانة محافظة جدة أطول سارية علم في العالم والتي تتوسط الآن ميدان خادم الحرمين الشريفين في وسط جدة. ومن المفارقات اللطيفة أن وافق اليوم الوطني السعودي الخامس والثمانين يوم الأربعاء 9 من ذي الحجة وهو يوم عرفة. أما عن اليوم الوطني القادم في عام 2018 م تستعد المملكة العربية السعودية لدخول موسوعة جينيس في فعالية الألعاب النارية برسم أكبر علم عبر طائرات الدرون باستخدام 300 طائرة درون وأكثر من 900,000 ومضة نارية.

واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو بمثابة فرصة مميزة للاحتفال من قبل شعب المملكة حيث ينتظره الملايين ويتجهزون له، فتقام العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة في اليوم الوطني من كل عام وفي جميع أنحاء المملكة من قبل الهيئة العامة للترفيه. في هذا العام علي سبيل المثال، سيقام “الكرنفال الوطني” في الرياض من 21 إلى 23 سبتمبر، ومهرجان “النور نورك يا بلد” والذي سيقام في جدة من 21 إلى 24 سبتمبر و”الحديقة المضيئة” فى الدمام من 21 الي 23 سبتمبر، و”الاستعراضات الجوية العالمية” فى الخبر في 23 سبتمبر، وغيرهم العديد من الاحتفالات في جميع مدن المملكة.

بجانب حضور الاحتفالات والكرنفالات، يحتفل الموطنون بارتداء ملابس اليوم الوطني من القمصان باللون الاخضر والتي تحمل أعلام المملكة وراية التوحيد، كما يتم توزيع العديد من المنشورات التي تحمل شعار اليوم الوطني الخاص بكل عام على المواطنين. وتقوم بعض الجهات الوطنية الرسمية بتوزيع علم المملكة بالإضافة إلى العديد من الهدايا الرمزية لتكون ذكرى جميلة لليوم. لا يقتصر اللون الاخضر على الملابس فقط إنما يمتد ليشمل المركبات أيضًا، فتجد السيارات والحافلات مزينة بأعلام المملكة وهي تجوب الشوارع، كذلك تزين المنازل بألوان العلم للتعبير عن الفخر بالهوية السعودية والانتماء للوطن.

إتخذ من هذا اليوم الوطني السعودي فرصة للقاء اصدقائك والعائلة والإحتفال معهم او لإهداء الهدايا ومشاركة الحلوى او الكيك مع كل من تحب لتصنع ذكريات جميلة في يوم بلدك الحبيب. لشراء هدايا اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية قم بزيارة جوي وتصفح العديد من الهدايا التى تتناسب مع هذا الإحتفال الوطني وارسلها لأصدقائك لمشاركة الروح الوطنية بينكم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.