كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطنى في 23 سبتمبر من كل عام والذي هو ذكرى توحيد المملكة بعد ملحمة قوية من البطولات بقيادة الملك عبد العزيز على مدار اثنين وثلاثين عاماً، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ والذي ينص على تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وتم العمل به في يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م ومنذ ذلك اليوم ظلت المملكة العربية السعودية تضيف المزيد من الإنجازات إلى تاريخها حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن.

الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تحرص المملكة العربية السعودية على تخليد ذكريات هامة في اليوم الوطني من كل عام، ففي عام 2005 م أعلن الملك عبد الله أنه ابتداءًا من اليوم الوطني السعودي الخامس والسبعين سيصبح اليوم الوطني إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة. أما في اليوم الوطني التاسع والسبعين، قام الملك عبد الله بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وحضر ذلك الحدث عدد كبير من رؤساء دول العالم، وفي اليوم الوطني السعودي الرابع والثمانين دشنت أمانة محافظة جدة أطول سارية علم في العالم والتي تتوسط الآن ميدان خادم الحرمين الشريفين في وسط جدة. ومن المفارقات اللطيفة أن وافق اليوم الوطني السعودي الخامس والثمانين يوم الأربعاء 9 من ذي الحجة وهو يوم عرفة. أما عن اليوم الوطني القادم في عام 2018 م تستعد المملكة العربية السعودية لدخول موسوعة جينيس في فعالية الألعاب النارية برسم أكبر علم عبر طائرات الدرون باستخدام 300 طائرة درون وأكثر من 900,000 ومضة نارية.

اليوم الوطني السعودي 2023

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو بمثابة فرصة مميزة للاحتفال من قبل شعب المملكة حيث ينتظره الملايين ويتجهزون له، فتقام العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة في اليوم الوطني من كل عام وفي جميع أنحاء المملكة من قبل الهيئة العامة للترفيه. شعار اليوم الوطني السعودي 93 هو “نحلم ونحقق”. واستلهمت الهوية من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة، إذ انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية السعودية 2030، وهو ما جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة. ومن الأحداث المؤكدة المثيرة التي تحدث لليوم الوطني السعودي 93 هو AZIMUTH في العلا. سيضم مهرجان الموسيقى من الغسق حتى الفجر مجموعة من الفنانين المحليين و الإقليميين. سيتم الإعلان عن المزيد من الأحداث والاحتفالات في وقت لاحق. علاوة على ذلك، كجزء من إطلاق حملة العيد الوطني السعودي 93، تم إطلاق أربع أغانٍ تحت عنوان من الهيئة العامة للترفيه: “موعدنا ٢٠٢٣”، “فوق السحاب”، “نعم”، “وموطني هنا”. كما تقدم العديد من المطاعم عروض البوفيهات الخاصة و الأطباق الحصرية بهذا اليوم. ولا تقتصر الاحتفالات على الاحتفاء بالماضي والتراث، بل أيضاً تسلّط الضوء على الحاضر والمستقبل. كما تقدم الكثير من الفنادق عروضاً حصرية للاحتفال بالمناسبة الهامة.

اللون الأخضر

بجانب حضور الاحتفالات والكرنفالات، يحتفل المواطنون بارتداء ملابس اليوم الوطني من القمصان باللون الأخضر والتي تحمل أعلام المملكة وراية التوحيد، كما يتم توزيع العديد من المنشورات التي تحمل شعار اليوم الوطني الخاص بكل عام على المواطنين. وتقوم بعض الجهات الوطنية الرسمية بتوزيع علم المملكة بالإضافة إلى العديد من الهدايا الرمزية لتكون ذكرى جميلة لليوم. لا يقتصر اللون الاخضر على الملابس فقط إنما يمتد ليشمل المركبات أيضًا، فتجد السيارات والحافلات مزينة بأعلام المملكة وهي تجوب الشوارع، كذلك تزين المنازل بألوان العلم للتعبير عن الفخر بالهوية السعودية والانتماء للوطن.

في الختام ، يمثل اليوم الوطني السعودي فرصة فريدة للقاء مع الأصدقاء القدامى، والاجتماع مع العائلة، وخلق ذكريات لا تُنسى. احتفل بهذه المناسبة المهمة من خلال تبادل الهدايا المدروسة ومشاركة كيكة لذيذة مع أحبائك. لجعل احتفالك لا يُنسى، تقدم هدايا جوي مجموعة كبيرة من هدايا اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية المثالية لهذه المناسبة. من الهدايا التقليدية إلى الهدايا الحديثة، تحتوي مجموعتنا على شيء للجميع. أظهر حبك وتقديرك لوطنك وشعبها بإرسال هدية تجسد الروح الوطنية بينكم.

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.