10 حقائق عن الشوكولا في اليوم العالمي للشوكولاتة

الشوكولاتة هي أحد المكونات الرئيسية في الوصفة السرية للسعادة. لا عجب أنها محبوبة الجماهير ليس فقط الأطفال بل الكبار أيضًا. على الرغم من أنه يمكنك تناول الشوكولاتة كل يوم والاحتفال بيوم الشوكولاتة الخاص بك، إلا أن اليوم مختلف ، إنه اليوم العالمي للشوكولاتة!

قد لا تعرف أن الشوكولاته يتم الاحتفال بها عدة مرات على مدار العام. هناك يوم وطني للشوكولاتة في الولايات المتحدة يتم الاحتفال به في 28 أكتوبر ، ويوم الشوكولاتة الداكنة ، ويوم شوكولاتة الحليب ، ويوم عالمي آخر للشوكولاتة يتم الاحتفال به في التاسع من فبراير في العديد من البلدان.

تشير بعض المراجع إلى أن هذا اليوم يحتفل به في ذكرى إدخال الشوكولاته إلى أوروبا في عام 1550. لكن من منا يبحث عن سبب للإحتفال بالشيكولاتة فلدينا أسباب كافية للاحتفال بوجود الشوكولاته في حياتنا كل يوم.

في ظل الاحتفال بهذا اليوم العالمي للشوكولاتة، إليك 10 حقائق عن الشوكولاتة لتقع في حب الشوكولاتة أكثر

1- حبوب الكاكاو وهي المكون الرئيسي للشوكولاتة كان يتم استخدامها كعملة من قبل حضارة المايا القديمة.

2- تذوب الشوكولاتة في حوالي 93 فهرنهايت مما يجعلها المادة الوحيدة الصالحة للأكل التي تذوب تحت درجة حرارة جسم الإنسان. 

3- طبقًا للمنظمة الدولية للكاكاو، فإن الأوروبيين يتناولون الشوكولاتة أكثر من باقي أنحاء العالم ، نصف شوكولاتة العالم تقريباً.

4- قد تكون هذه حقيقة محزنة لعشاق الشوكولاتة البيضاء ، لكن الشوكولاتة البيضاء لا تعتبر شوكولا حقيقية. من أجل ان يصنف المنتج على أنه شوكولاتة ، يجب أن يحتوي على مواد صلبة من الكاكاو أو سائل الكاكاو. 

5- تحتوي الشوكولاتة على أكثر من 600 مركب للنكهة.

6- هذه الحقيقة تكاد تكون غريبة لكن عليك أن تجربها. بناءً على دراسة جديدة ، فإن الشوكولاتة الساخنة عند تقديمها في كوب برتقالي أو كريمي تكون مذاقها أفضل من الشوكولاتة الساخنة في أي كوب بلوان آخر.

7- كل ثانية في الولايات المتحدة يستهلك 100 رطل من الشوكولاتة.

8- تناول الشوكولاته الداكنة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث.

9- أكبر لوح شوكولاتة في العالم يبلغ وزنه 5،792.50 كجم (حوالي 6 أطنان) صنع في عام 2011 من قبل Thorntons للاحتفال بعيد ميلادها المائة.

10- هل تبحث عن هدية من الشوكولاتة؟ لدينا في موقع هدايا جوي حوالي اكثر من 1500 من هدايا الشوكولاته.

حان الوقت للاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة مع أفضل أنواع الشوكولاتة! في جوي ، لدينا المئات من منتجات الشوكولاته التي تجعل احتفالات يوم الشوكولاته ألذ. تصفح هدايا الشوكولاتة من أفضل العلامات التجارية مثل شوكولاتة جوديفا ، وشوكولاتة ميرزام، وشوكولاتة حليب النوق النسمة، وشاتو بلانك ، وفوري آند جالاند، وغيرها الكثير من البرنات. ليس ذلك فحسب ، فهناك مجموعة كبيرة من كيك الشوكولاتة ، ومسحوق الشوكولاتة الساخن ، والبراونيز، وكب كيك الشوكولاتة. قم بتقديم هدية السعادة في ظل الاحتفال بهذا اليوم العالمي للشوكولاتة بأفضل طريقة مع موقع هدايا جوي.

يوم شوكولاتة عالمي سعيد للجميع!

يمكنك أيضا قراءة :-
أكثر متاجر الشوكولاتة شهرة في المملكة العربية السعودية
دليلك إلى أشهر محلات الشوكولاتة في الإمارات العربية المتحدة

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.