القصة وراء عيد الأم في الشرق الاوسط

عيد الأم يعتبر من الأعياد التي يحتفل بها في العالم كله تقريبًا ، ربما ليس في اليوم ذاته، فقد تجد بعض البلدان تحتفل بعيد الأم في الأحد الثاني من شهر مايو مثل أستراليا والدنمارك وفنلندا وإيطاليا وسويسرا وتركيا وبلجيكا. حيث يتم الاحتفال به في المكسيك وأجزاء كثيرة من أمريكا اللاتينية في 10 مايو. بينما تحتفل به تايلاند في الثاني عشر من أغسطس. وأخيرًا ، تحتفل الإمارات العربية المتحدة ومصر والعديد من دول الشرق الأوسط بعيد الأم في 21 مارس. في هذا المقال ، سنحفر في تاريخ هذا اليوم في الشرق الأوسط ونستكشف كيف بدأ كل ذلك وأي بلد قد أخذت زمام المبادرة في ذلك الوقت.

القصة وراء عيد الأم

يحمل يوم الأم في الشرق الأوسط قصة جميلة حقًا. فقد بدأ كل شيء في مصر عندما أثار الصحفي مصطفى أمين في عموده اليومي “فكرة” في مجلة أخبار اليوم فكرة الاحتفال بيوم لتكريم جميع الأمهات.

بعد فترة وجيزة من فكرة أمين، زارته في مكتبه ام أرملة وأخبرته كيف كرست حياتها كلها لتربية ابنها حتى أصبح طبيباً. بعد ذلك تزوج الابن وتركها دون أن يظهر أي امتنان. عند سماع ذلك ، أصبح أمين متحمسًا للترويج للفكرة مرة أخرى. هذه المرة ، تلقى الكثير من الرسائل من أشخاص يشجعون فكرته بالاحتفال بهذا اليوم.

لم يقتنع الرئيس جمال عبد الناصر بالفكرة لأول وهلة ، لكنه قبلها لاحقاً وتم الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في 21 مارس / آذار 1956. ومن ثم تقليد عيد الأم ابتدأ ان يتبع من قبل العديد من الدول العربية الأخرى من البحرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العراق.

كيف يحتفل الناس بعيد الأم

يوم الأم في الشرق الأوسط يعتبر من الأيام المميزة التي يخطط لها الجميع من قبلها لبعض الوقت. فجميع النساء ليس الأمهات فقط يحتفل بهن في هذا اليوم. ففي المدارس ، يحصل المعلمون على هدايا وبطاقات عيد الأم.  في العمل أيضا ، تقدم هدايا عيد الأم للأمهات الأكبر سنا في العمل من قبل كل العاملين.

ستجد في كل منظمة أشخاص يحتفلون بالمرأة ويقدمون الهدايا. الأسر هي االأكثر سعادة عندما يتعلق الأمر بعيد الأم ، فتتلقى الأم هدايا عيد الأم من أبنائها وبناتها وحتى زوجها. ليس هذا فقط ، حتى الأمهات يقدمن هدايا عيد الأم للجدات والحموات. حتى المنظمات الخيرية تعقد فعاليات للاحتفال مع الأمهات الأرامل أو أولئك اللاتي ليس لديهن أطفال وتكريمهم في عيد الأم.

حب الأم هو أاكثر أنواع الحب قيمة فهوغير مشروط على الإطلاق وليس له حدود. نشجعكم في موقع جوي على تدليل أمهاتكم وتكريمهن في هذا اليوم مع الكثير من الهدايا. تصفح مجموعتنا الواسعة من هدايا عيد الأم ، وأرسل أفضل الهدايا لأمك المحبوبة وعاملها كملكة في عيدها!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.