القصة وراء الشريط الوردي

إنه أكتوبر ، الشهر الوردي حيث ينتشر الوعي بسرطان الثدي في جميع أنحاء العالم. فيمكنك ملاحظة الأشرطة الوردية في كل مكان. في صورة دبابيس ترتديها ليس فقط النساء ولكن الرجال ايضاً ، ويتم تغيير الصور الشخصية على الفيسبوك إلى أشرطة وردية ، ويشارك الجميع منشورات على صفحاتهم تحث على التوعية مرفقة بصور اشرطة وردية ، وحتى في الدردشات اليومية يتشارك الجميع الحديث عن التوعية والأشرطة الوددية.

ولكن ، هل سبق لك أن تساءلت عن قصة هذا الشريط الوردي والعلاقة بينه وبين سرطان الثدي؟ في هذه المقالة سنجيب على هذا السؤال.

بدأت القصة وراء الشريط الوردي في أوائل 1990 في كاليفورنيا من قبل سيدة تدعى شارلوت هايلي والتي كانت قد خاضت معركة مع سرطان الثدي هي وشقيقتها وابنتها وجدتها ايضاً. كانت شارلوت في الثامنة والستين من العمر عندما قررت أن تخلق شيئًا لتغير العالم وتنشر الوعي بخصوص سرطان الثدي. بدأت في صنع شرائط بلون الخوخ بيديها وفي بيتها وقامت بتوزيعها في محلات السوبر ماركت المحلية في حيها والحقتها ببطاقات كتب عليها “الميزانية السنوية للمعهد الوطني للسرطان هي 1.8 مليار دولار ، فقط 5٪ للوقاية من السرطان. ساعدنا على تنبيه مشرعينا وأميركا عن طريق ارتداء هذا الشريط “.

نشاطها اصبح معروفًا على نطاق واسع في وقت قصير جدًا وبدأ الناس يلاحظون الشريط المميز بلون الخوخ حتى جذب الشريط انتباه ألكسندرا بيني. كانت أليكساندرا رئيس تحرير في مجلة Self في ذلك الوقت وكانت تعمل على إصدار ملحق سرطان الثدي الخاص بالمجلة في عام 1992. وقد تواصلت مع شارلوت لتبني فكرتها عن الشريط ذو اللون الخوخ ومساعدتها على نشره أكثر ، لكن شارلوت رفضت العرض أعتقاداً منها أنه كان لغرضاً تجاريًا جدًا. يقال أنه ليس فقط مجلة Self التي أرادت تبني الفكرة ولكن شركة مستحضرات التجميل ، Estee Lauder كذلك ، لكن تشارلوت رفضت لنفس السبب.

لنشر الوعي باستخدام فكرة الشريط ، اضطرت مجلة Self جنبًا إلى جنب مع هيئات أخرى مثل Estee Lauder إلى تغيير لون الشريط الأصلي الخاص بشارلوت لأسباب قانونية. وكانت هذه بداية الشريط الوردي. يعتبر اللون الوردي اللون الأنثوي الأكثر في الثقافات الحديثة والبلدان الغربية وكان هذا هو السبب وراء اختيار ذلك اللون. ومنذ ذلك الحين ، أصبح الشريط الوردي رمزا لسرطان الثدي وإرتدائه يعني التوعية بالمرض او التضامن مع المرضى.

في أكتوبر من كل عام ، نحن في جُويْ نساعد على نشر الوعي في كل مكان ونرجو ان تساعدنا في نشر التوعية معنا في كل مكان حولك. فمن المهم حقًا إجراء الفحوصات الطبية في اوقاتها كما يقول الأطباء ، فإن من يحصلون على الكشف المبكر يحصلون على نسبة أعلى في الشفاء. إرتدوا الوردي ، وأنشروا الوعي ، وإبقوا في صحة وسعادة دائماً!

Leave a Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.